Font Size :
ذاتية باللغة العربية احترافية

سيرة ذاتية باللغة العربية احترافية

إن كنت تريد إنشاء سيرة ذاتية باللغة العربية فأنت في المكان الصحيح. في هذه الصفحة ستجد العديد من السيرة ال ة، اختر ال الذي يعجب ثم ثم به والتعديل عليه عن طريق برنامج ال بسهولة، حيث أن كل نموذج سيرة ذاتية ستجده مصمم و للتعبئة بسهولة

 

كيفية كتابة السيرة الذاتية بالعربية؟

لا تعرف طريقة كتابة السيرة الذاتية؟ فيما يلي الأشياء الأساسية التي يجب أن تكتبها في سيرتك الذاتية

التفاصيل الشخصية ومعلومات الاتصال Personal details:

قد يبدو الأمر واضحًا، لكنك ستندهش من عدد الأشخاص الذين ينسون تضمين اسمهم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان الإقامة. لذلك تأكد من كتابتها بوضوح في أعلى سيرتك الذاتية.

اما بالنسبة لتاريخ الميلاد والصورة الشخصية فالأمر مختلف، حيث قد تفضل بعض عدم تضمينها وسنتحدث عن هذا لاحقا.

الهدف الوظيفي objective: هو عبارة عن فقرة قصيرة تكتب في بداية السيرة الذاتية، الهدف منها تسليط الضوء على مهاراتك أو لماذا تريد العمل في ال التي تتقدم لها.

التعليم education:

في هذه القسم يجب أن تضع مؤهلاتك التعليمية والشهادات التي حصلت عليها.

إن كنت حديث التخرج ولا تمتلك الكثير من الخبرة العملية يجب أن تهتم جيدا بهذه القسم أكثر وتجعل سيرتك الذاتية مركزة أكثر عليها.

الخبرة في العمل work experience:

قم بذكر التي علمت فيها والخبرات التي اكتسبتها بترتيب زمني عكسي، وتأكد من أن الأشياء التي ستكتبها مناسب للوظيفة التي تتقدم إليها.

إذا كان لديك الكثير من الخبرة العملية التي من الممكن أن تساعدك على الحصول على الوظيفة، يجب أن يأتي هذا القسم قبل التعليم.

المهارات:

هذا هو المكان الذي تتحدث فيه عن اللغات الأجنبية التي تتقنها وبرامج الحاسوب التي يمكنك استخدامها. مهما كانت المهارات التي ستكتبها يجب أن تكون ذات صلة بالوظيفة وليس مبالغًا فيه.

الهوايات والاهتمامات:

لا تحتاج دائمًا إلى تضمين الهوايات والاهتمامات في سيرتك الذاتية، ولكن ذكر هواياتك التي لها علاقة بالوظيفة، يمكن أن يساعدك على التميز من بين المنافسين.



Free CV Download

Sharing